الجمعة، 17 أغسطس 2012

العلامات الداله على الكنوزوالدفائن:وبعض الصور

                                                     
                                  بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العلامات الداله على الكنوز
والدفائن:

تنقسم الدفائن الى انواع وهذه الانواع ليست تقسيما بحد ذاته ولكن التقسيم جاء تبعا للحضارة التي دفنت هذه الدفائن وهي اقسام!!ومن خلال تجربتي الشخصية,وماقمت بة من بحث ومسح أثري,وقفت على عدةاماكن واثار كثيرةسواءا داخل السعودية اوالاردن.فكان للقدماء علم عجيب وفنون في مختلف المجالات؟لسنا افضل منهم,مع وجود التطور الذي نعيشة.فعندهم علم لم نصل اليةنحن بعد!!وقد اثارتني العديد من فنونهم وعلمهم.وان شاءالله سوف اتطرق لها ؟

1 - حضارة الاسكندر المكدوني ودفائنهم تسمى بالمنظور .

هذا القسم غريب وعجيب بل لربما ينكره كثير من الناس ولكن والله انه لحقيقة وليس كل ما لم يمر عليك ايها القاريء تنكره وترده بمجرد عدم معرفتك له لان الذي لا اعرفه انا وانت يعرفه غيرنا فلا تجعل المقياس انك لم تسمع او لم ترى او لم تجرب لا بل ان كنت تريد السلامة فابحث ليس عن الدفين بل عن الحق وفي اي موضوع..

المنظور هو نوع من انواع الدفائن وهو على قسمين
الاول : المنظور المنسوب لحضارة الاسكندر المكدوني
الثاني : المنظور المنسوب لحضارة اليهود
اولا: ما معنى المنظور في مصطلح اهل البحث والتنقيب ؟
المنظور من نظر الشيء اذ عاينه ورأه
وهكذا المنظور هو ان ترى الذهب والمجهورات ولكنك لا تستطيع ان تأخذ منها شيئا والسبب انه يوجد موانع تمنعك من الاخذ منها شيئا وهذه الموانع تنقسم الى اقسام:
وهذا المانع يمنعك من الوصول الى الدفين لانك لاتستطيع ان تخترقة لأن هذا المانع وهذا الحاجز فعل بطريقة لا يعرفها اصحاب العلم في هذا الزمان بل ان كثيرا من رؤساء الدول الكبرى يبحثون عن الطريقة العلمية لوضع مثل هذا المانع حتى لا يتوصل لهم في دوائرهم(والحق مما رأيتة وبحثت في الكتب عن حل لذلك لم اجدنتيجةللأسف!!) وانةليس ضروريا ان يكون بسبب الجن او السحر او الطلاسم لا بل ان له طريقة علمية وصلت لحضارة الاسكندر لم تكتشف لغاية الان وهذه الطريقة اما ان تكون طريقة فيزيائية او معادلة حسابية واضرب مثال لها نحن نسمع عن حضارة المسلمين في الاندلس ان احد القصور له 360 شرفه في كل يوم دخل الشمس من شباك او شرفة السؤال كيف فعل هذا الاسلوب ؟لغاية الان لم يكشف الامر لعلماء هذا العصر وايضا في الحضارة الفرعونية فعلت اشياء لغاية الان لم تكتشف فمثلا التحنيط وغيرها او المومياء . فمن تخطى الحاجز المائي لربما يصاب بامراض جلدية اة ان هذا الماء مخلوط معه شيء بحيث لا يمكنك من تجاوزه وان تجاوزت حصل ما لا يحمد عقباه..(علما انني وقفت على مومياء قرب تيماء شمال السعوديةوتعجبت كثيرا,مع قليلا من الخوف هههه).
وهذا المنظور او المغارة المنظور ترى الدفين امامك ولكنك لا تستطيع ان تتناوله بسبب الموانع ..!
ومن الموانع:
الماء,الضباب,الدخان,السحرومن انواعه المطلسم او رصد المكان بجن وحبسه في الموقع..!هذه بعض احوال المغارة المنظورة مع العلم ان لها حلا وليس دائما يكون عن طريق الرقية الشرعية والقراءة لان الحلول اما حسابية او فيزيائية او معادلات وضعية وغيرها وسنتعرض لامكانية الحل في موضوعه في حل الارصاد وفكها باذن الله.
اما القسم الثاني من اقسام الدفائن وهو:
الدفين الرومي او الروماني وهما بنفس المعنى عند اهل البحث عن الدفائن وهذه الدفائن تكون في المناطق التي سكنت من قبل الرومان او عند مرورهم من هذه المناطق ولا يشترط السكنى لاثبات ان القوم قد سكنوا بل لربما مروا مرورا من تلك المنطقة ودفنوا بها (وللمعلوميةسبق واني اكتشفت موقع بة اثر لهم وهي مقابر في القصيم جنوب حائل,كيف جاؤو لا اعلم )لظروف الله اعلم بها.!
القسم الثالث:
الدفائن اليهودية وتتميز دفائن اليهود في كثير منها بالقبور وخصوصا الحجرية اذ لهم طريقة فنيةعجيبةفي حفر القبور الصخرية ووضع ميتهم ومعه دفينه(مال وذهب) وهذا غير الدفائن الاخرى المنفصلة عن القبور.×اماكن سكنوها هنا:فيد,وجبل بمكان قرب حائل,والمدينةالمنورةوبدر والحرةبين حائل والمدينة,والجوف.وهذه بعض الكتب اليهودية التي وجدت,,,

 



الكتاب الايمن كماهو واضح عليةالشمعدان الذي استخدمةسيدنا موسى  عليةالسلام,وهوبين صني زيتون عمرالكتاب2700سنة,الغلاف نحاس والصفحات مذهبة.الكتاب لايسر كماهو صورةبوم وتحتها سيف ونخلة؟؟؟؟ عمرة1800سنةالصفحات خليط نحاس مع فضةصافي,مضاف اليهما مادةلا اعرفها!!الكتاب الاسفل مذهب بالكامل وعليةمادةحافضة لم اتوصل لمعرفتها؟ وجميعها مكتوبةباللغةاليهوديةالحبشيةالقديمة..
 





القسم الرابع
الدفائن العثمانية ( التركية ) وتنقسم الى قسمين
الاول الدفائن العسكرية او القيادية ويكون بكمية كبيرة وهذا الدفين يأخذ الصبغة الرسمية العسكرية اثناء الدفن وطريقة الدفن والتواقيع ورسم خرائط له وتسليمها للقيادة العسكرية بعد وضع اشارات وعلامات على الارض لعرف المنطقة المدفون بها
الثاني الدفين الفردي وهذا الدفين يكون بشكل فردي لشخص معين قد دفن ماله ووضع اشارات وعلامات خاصة له او خارطة تدله 

على مكان الدفين وغالبا ما يكون ليس بكبير كالدفين القيادي او العسكري.

اما اخر صورة هنا فهو تمثال فرعوني قديم :لاتسأل عنة لأني لن اكتب توضيح؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق